يواجه سهل نينوى أزمة البنزين وزيت الغاز بشكل كبير، طوابير السياره الكبيره والصغيره ينتشر بشكل كبير امام محطات التعبئة وخاصة بعد رفع أسعار الوقود بشكل جزئي في عدد من المحطات .
وخلال الأيام الأخيرة، سجل عدد من المحطات ، ومنها محطة تعبئة الانيس في برطلة ، أزمة بتوفير الوقود ، كما رفع بعض تلك المحطات أسعار البنزين مثل انيس بعد تزويدهم فقط بالبانزين المحسن ، إذ بلغ سعر الليتر الواحد 650 دينارا، أي بزيادة 200 دينار
ووسط حالة من التذمر لدى المواطنين، بادرت وزارة النفط من جهتها إلى نفي وجود الأزمة، مبررة رفع الأسعار بأنها “جزئية

وقال مدير احدى محطات تعبئة الوقود .ا .م “ان سهل نينوى محاذيه لاقليم كردستان العراق جعل ازمة الوقود كثر بسبب توافد الكثير من سيارات الاقليم الى سهل نينوى من اجل شراء البانزين .


ولفت إلى أن “الحكومة ملزمة بتوفير الخدمة من خلال المحطات الحكومية والأهلية”، معتبرا أن “من يطالب بأن تعمل المحطات على مدار 24 ساعة يوميا من دون مراقبة له غايات أخرى..

احد المصادر الامنيه اكد القاء القبض على ناقله طويله محمله بوقود البانزين قرب سيطره الشهيد سبهان في طريق الرابط بين اربيل والموصل.

كما شكى مواطني من سهل نينوى من استمرار تفاقم أزمة تجهيز مادة الوقود داخل المدينة.
مواطنين عزو سبب الأزمة الأزلية على حد وصفهم إلى فرق سعر تجهيز مادة البنزين وزيت الوقود بين نينوى واقليم كردستان.
كما أشار آخرون إلى عدم جدية الحكومة المحلية والجهات الأمنية في التعامل مع عمليات تهريب صهاريج الوقود من داخل نينوى بإتجاه إقليم كردستان.

كما أن طوابير انتظار العجلات أمام بوابات محطات الوقود وصلت إلى أكثر من ٦ كلم .

في السياق ذاته أكد ” ابو محمود ” أحد سائقي سيارات الأجرة أنه ينتظر أمام محطة برطلة منذ يوم أمس في طابور طويل جداً وصل أقصى مدخل ناحية برطلة
.منذ يومين ماضين طالب الكثير من الناشطين عبر المواقع التواصل الاجتماعي اصحاب القرار ان يزيدو حصة محافظة نينوى
يذكر عمر السالم احد الناشطين من نينوى ان ازمة البانزين فقط في نينوى وجميع المحافظات متوفر فيها الوقود بشكل طبيعي .

وينتج العراق أكثر من 15 مليون ليتر من البنزين يومياً، وهو ما يمثل 53% فقط من حاجته الاستهلاكية اليومية، فيما يستورد أكثر من 13 مليون ليتر يوميا.

مقابل ذلك، دعا النائب عن الدورة الرابعة قصي عباس . محافظ نينوى .نجم الجبوري إلى “التدخل رفع حصة سهل نينوى من البنزين في المناطق المشتركة مع الإقليم”، مؤكدا، في تصريح صحافي، “ضرورة عدم التعامل بازدواجية مع المواطنين من خلال اتخاذ قرارات كهذه، واعتماد المساواة في أسعار المنتجات النفطية في جميع المناطق لمنع الفروقات والإضرار بالمواطن”.

By admin

اترك رد