الفترة الي ما العب بيها رياضة احسها فتره جدا صعبة
فرح عراقية من قضاء الحمدانية لاعبة كرة قدم ولاعبة كرة سلة وطالبة في الصف السادس الاعدادي
اول دخولي للنادي هو قبل دخول داعش لمنطقة الحمدانية كنت الوحيدة من بين زميلاتي في النادي مسلمة شبكية ولم ارى من أي بنت في النادي أي نظرة غير محببة لي بالعكس رئيتهم اكثر الصديقات قريبات لي .


في بعض الأحيان افكر انه عندما افتقدت امي وابي وانا بعمر صغير واحس بهذا العمر احتاج للام والاب لكن والحمد لله ربي عوضني باخي وزوجة اخي هم اصبحوا لي اب وام والان انا انادي لهم ب ماما وبابا
زوجة اخ فرح : فرح بالبداية تاثرت بشكل كبير عند وفات والدها حيث كانت صغير فترة مرت ونست بس من مات أمها في فترة النزوح هي بقت مكسورة الخاطر واحنا ضلينا ندعمها بكل شي وهي مدللة عندنا.


فرح : اذهب لقبر والدي ووالدتي واتحدث معهم عن تفاصيل حياتي كانهم موجودين يعني اتحدث لهم كل شي كانه انسان امامي ودائما احس انهم متواجدين معي لان كل انسان لا يوجد له اقرب من امه وابيه وانا جدا افتقدهم .
زوجة اخ فرح : عندما كانت صغييرة نحن قدمنا لها الدعم للذهاب الى النادي كون منطقتنا منطقة امنة وهي استمرت على ذلك الى ان تهجرنا وبعد ان عدنا من الهجرة النادي هم طلبوا ان تستمر فرح معهم وصديقاتها هن من شجعوها لكي تستمر.
فرح : في فترة التهجير كثيرا تاثرت وتعب نفسيتي بشكل كبير كنت أتمنى ان تتحرر مناطقنا وان نعود الى الحمدانية لكي نعود لحياتنا السابفة.

الحمدانية هي امي الثانية فالام تحضن أولادها وتطعمهم وتعطي لهم الأمان انا في هذه المنطقة حسيت بكل هذه العوامل من تعاطف سكانها وحبهم للاخرين ودائما يتمنون لي الخير واحس براحة كبيرة في هذه المنطقة ولو خيرون اليوم العيش في أي منطقة أخرى لرفضت هذه الشئ لكوني تربيتي هنا وكبرت هنا انا دائما اذهب للكنيسة عند القداس وعند الفرح أشارك معهم الناس هنا جدا مسالمين ويحبون السلام وانا احب العيش معهم .
زوج اخ فرج : يجب ان تركزي على الدرس لانها اهم من أي شي اخر والدراسة غير صعبة .


فرح : وقتي قصير جدا اليوم يمر بشكل سريع جدا
في وقت سابق تم نشر فيديو خاص بي عندما اتمرن والعب في النادي وعند رؤيتي للتعاليق لم أرى تعليق سلبي وانا فرحت جدا بهذا الشئ وقويت اكثر .
فرح مو بس بجانب الرياضة واحب التجربة وجربت العمل في المجال التطوعي فعملت على صبغ جدار النادي الخاص بي وجدا فرحت في عملي في المجال التطوعي مع مجموعة الشباب والبنات
نصيحتي للعوائل والبنات
للعوائل انهم لا يمنعوا بناتهم من ممارسة نشاطاتهم وهواياتهم وللبنات انهم لا يتوقفوا
اهم شي ان يستمر الأمان والحب .

By admin

اترك رد